Monday 22 January 2018

مبادئ نظام التداول


دينابولي نظام التداول.


1 المقدمة.


تظهر استراتيجيات التداول الجديدة وتعديلات النظم التجارية الكلاسيكية كل يوم. واحدة من الطرق الأكثر شهرة تم إنشاؤها من قبل جو دينابولي والتاجر والاقتصادي ومؤلف الكتب الشعبية. ويستند نظامه على نطاق واسع على مستويات فيبوناتشي.


في هذه المقالة، سيكون لدينا نظرة فاحصة على النظام. لقد بذلت قصارى جهدي لشرح المفاهيم الأساسية والمبادئ التجارية التي لا يمكن وصفها خلاف ذلك دون التعارف الوثيق مع مستويات فيبو. إذن، ما هي هذه المستويات؟ كيف تفسر وتطبيقها عمليا؟ والأهم من ذلك، كيف يعملون في التداول؟


2. مستويات دينابولي: أساسيات.


أساسيات دينابولي المستويات.


دعونا ننظر في المبادئ العامة للتداول مستويات دينابولي، بما في ذلك كيفية بشكل صحيح مؤامرة لهم على الرسوم البيانية، وتفسير قراءاتهم بالنسبة لحركة السعر وتطبيقها لتحديد نقاط دخول السوق.


كما سبق أن قلت، ويستند استراتيجية دينابولي على مستويات فيبو. يتم استخدام الترميز الأفقي فقط في هذه الطريقة. لا يتم تطبيق أقواس فيبو والمشجعين.


وضع خاطئ لمستويات فيبو.


الموضع الصحيح لمستويات فيبو.


مستويات دينابولي هي بطبيعتها مستويات الدعم والمقاومة، على الرغم من أن تفسيرها هو أكثر عمقا بالمقارنة مع المستويات التقليدية. وهي تستند إلى مستويات فيبو وتطبيق ما يسمى سوينغ السوق (انظر أدناه) أو، ببساطة أكثر، والاتجاه. نحن بحاجة فقط ثلاثة مستويات فيبو لبناء دينابولي منها: 61.8٪، 50٪ و 38.2٪. هذه هي المستويات التي سيتم استخدامها على الرسم البياني الخاص بك كما الدعم والمقاومة منها. يتم رسم مستويات فيبو صعودا في حالة وجود اتجاه صعودي وهبوطي في حالة وجود اتجاه هبوطي.


من الناحية المثالية، يتم ترتيب خطوط من 0٪ إلى 100٪ في اتجاه الاتجاه الحالي. وتستخدم جميع مستويات فيبو التي تتجاوز 100٪ لتحديد نقاط إغلاق الموقع.


مستويات دينابولي يمكن تطبيقها بطريقتين - كما التمديد والتصحيح.


ويطبق تصحيح للكشف عن نقاط الدخول المستهدفة، في حين يتم بناء شبكة تمديد للكشف عن نقاط خروج السوق.


3 - المبادئ والمفاهيم الرئيسية.


عقدة فيبو - نقطة الرسم البياني للسعر، حيث تنتهي حركة التصحيح. ينصح جو دينابولي بالعمل فقط مع العقد وجدت بين 38.2٪ و 61.8٪. كل العقد التي تقل عن 38.2٪ هي ضئيلة جدا، في حين أن تلك التي تتجاوز 61.8٪ هي قوية جدا (وهذا يعني أن الاتجاه قد لا يتعافى). سوينغ السوق (المسافة بين المتطرفين) - المسافة من البداية إلى نهاية حركة السعر، يتم رسم مستويات فيبو على. إذا تغير السعر نقطة عالية أو منخفضة بعد انتهاء التصحيح، يجب عليك أيضا نقل نقطة متطرفة من المستويات. في هذه الحالة، يزيد سوينغ.


ملحقات، تصحيح ونقطة التركيز.


الرسم البياني للسعر يتحرك باستمرار، وينبغي تصحيح كل تقلبات السوق الوقت بالنسبة إلى الرسم البياني. في هذه الحالة، يتم توسيع التقلبات في كل مرة مما يؤدي إلى تغييرات في عدد نقاط التركيز على الرسم البياني. تصحيحات الأسعار تسمى "ردود الفعل" تظهر في وسط تقلبات السوق. لكل منها مؤشر خاص بها.


ردود الفعل على الرسم البياني.


نصائح من دينابولي.


الإشارات الواردة من مستويات تنتج النتائج فقط إذا كانت مستويات التصحيح وكذلك تراكم / مستويات الدعم تقع ضمن نطاق المستويات من 38.2٪ -61.8٪. يتم تجاهل إشارات أخرى.


4. فيبو / دينابولي ملحقات.


دينابولي شبكة تمديد يسمح لنا لتحديد نقاط خروج السوق على أساس فيبو ملحقات الشبكة. هذه المرة، سوف نستخدم مستويات 100٪، 161.8٪ و 261.8٪ التي هي نقاط الهدف لتحديد الربح أخذ.


فيبو (دينابولي) مستويات ملحقات.


تم بناء شبكة ملحقات فيبو بالطريقة التالية:


للاتجاه الهبوطي - بدءا من انخفاض السعر إلى الذروة تصحيح الأسعار التي شكلتها خط عودة السعر ابتداء من 38.2٪ وأعلى.


وضع شبكة ملحقات فيبو على مخطط.


في كتابه "التداول مع مستويات دينابولي"، ويولي المؤلف اهتماما كبيرا لمفاهيم مثل "أرقام التركيز متعددة" و "يتأرجح السوق". هذه الأنماط هي نموذجية عند تداول الصكوك مع شقق متكررة. وهذه الأنماط أكثر تعقيدا من التقلبات البسيطة. الصعوبة الرئيسية هي فرز مستويات لا لزوم لها.


واسمحوا لي أن أورد بإيجاز الاستنتاجات التي أدليت بها بعد قراءة الكتاب. مزايا الكتاب التي لا جدال فيها تكمن في حقيقة أنه لم يكتب من قبل المنظر، ولكن من قبل تاجر ومدير من ذوي الخبرة. وثمة حجة صلبة أخرى في صالحها هي استخدام مستويات فيبو التي مرت عبر اختبار عمره قرون من الزمان ومتوازنة رياضيا والتحقق منها. إلى جانب ذلك، فإن الأمثلة الواردة في الكتاب تصف ليس فقط أسواق السلع والأسهم، ولكن أيضا تداول العقود الآجلة للعملات، ويمكن تطبيق مبادئها على سوق الفوركس.


العديد من المفاهيم الجديدة التي قدمها دينابولي تتطلب أيضا دراسة متأنية وفهم شامل.


5. دينابولي مستويات التداول التقنيات.


الآن، دعونا النظر في التداول باستخدام مستويات دينابولي. باختصار، فكرته الأساسية الموصوفة في كتابه تسمح لنا بتطوير عدة تكتيكات تجارية مع مستويات "عدوانية" و "هادئة".


يتميز العدوانية بطريقتين لدخول السوق: استراتيجيات بوشيز وبونساي. مبدأ التداول مماثل، والفرق الوحيد هو وضع وقف الخسائر. تصف الاستراتيجية الهادئة أيضا الطريقتين: كاسحة الألغام A و B.


عند تطبيق طريقة التداول العدوانية، يفترض أن السعر يتراجع من مستوى 38.2٪ و الأرجوحة المشكلة بالفعل. والفرق الوحيد بين استراتيجيات بوش و بونساي هو مستوى فيبو، وبعد ذلك يتم وضع وقف الخسارة.


دعونا نبدأ من طريقة التداول بوشيس. وفقا لهذه الطريقة، يجب فتح المراكز في اللحظة التي يعبر فيها السعر على شبكة التصحيحات المتولدة عن مستوى 38.2٪ في اتجاه الاتجاه الحالي، في حين يتم وضع وقف الخسارة أكثر من مستوى 50٪. وفقا لطريقة بونساي، دخول السوق مشابه لبوشيز واحد، على الرغم من وقف وقف توقف توقف عن مستوى فيبو من 50٪.


بعد هذه الأساليب يفترض أن تكون عدوانية لأن هناك خطر من أن عودة السعر على الرسم البياني قد لا يحدث. ومن الشائع جدا أن يتحول التصحيح إلى اتجاه جديد، أو قد يدخل السعر مسطح لفترة قصيرة فقط. لذلك، إذا قررت تطبيق هذه الطريقة، انتظر تأكيد كامل للإشارة لتكون على الجانب الآمن.


استراتيجية بوشيز.


ويصف الكتاب أيضا بعض من السمات السلبية للاستراتيجية بونساي. دينابولي يؤكد أن انزلاق كبير من المحتمل عند تنفيذ أمر وقف في هذه الحالة، حيث لا يوجد أي مستوى قوي يعني عدد غير كاف من الصفقات وليس مطابقة الطلب الصلبة. وبالتالي، فإن الاختيار يعتمد على شركة الوساطة ومنصة التداول. من ناحية أخرى، إذا كنت تتداول أدوات عالية السيولة مع حجم صغير في السوق، فإن هذا الوضع غير المحتمل.


6. كاسحة ألغام و كاسحة الألغام استراتيجيات B.


الاستراتيجيات الأكثر هدوءا وأقل خطورة هي كاسحة الألغام A و B. ووفقا لهم، يجب أن يتم تنفيذ دخول السوق بعد التصحيح، في حين يتم التداول نفسه باستخدام تدابير السلامة.


كاسحة ألغام أ. أولا، ننتظر حتى الانتهاء من التصحيح الأولي (أي دخول السوق)، ثم للتصحيح الثاني لتشكيل. بعد ذلك فقط، نفتح المواقف. يتم وضع وقف الخسارة بنفس الطريقة كما في الاستراتيجية السابقة، أي خلف مستوى فيبو التالي.


كاسحة ألغام استراتيجية.


إذا كنت تأتي عبر اتجاه طويل الأمد بدلا من ذلك يضم تصحيحات متعددة (ردود الفعل) واتباع جميع قواعد التحليل، والرسم البياني الخاص بك بسرعة متناثرة مع العديد من المستويات والخطوط غير الهامة. معظمهم يمكن ببساطة تجاهلها كبيانات زائدة عن الحاجة التي لا تندرج تحت قواعد التداول مستويات دينابولي.


لنفترض أنك ترى اتجاها صعوديا قويا مع بعض ردود الفعل. في بعض الوقت، لديك تصحيح جميع الحركات الصعودية. ونتيجة لذلك، يبدأ السعر إعادة كتابة منخفضات بعض ردود الفعل. وينبغي إلغاء مثل هذه التفاعلات وينبغي التخلص من أدنى مستوياتها.


7. مؤشر مستويات دينابولي.


بالنسبة لأولئك الذين لا يرغبون في قضاء وقتهم بالتآمر مستويات دينابولي يدويا عن طريق وضع مستويات فيبو، وهناك مؤشر القيام بذلك تلقائيا. ويرد أدناه المؤشر. ويمكن أيضا أن توجد في كوديباس. دعونا نحلل عملها في مزيد من التفاصيل. تم تغيير اسم المؤشر لمزيد من الراحة.


يتم تثبيت المؤشر بالطريقة المعتادة من خلال وضع الملف على مجلد المؤشرات من الدليل الجذر ميتاتريدر 5. ليس لديها الكثير من الإعدادات معظمهم من الألوان المستوى. الألوان قابلة للتخصيص، ولكن أنا لا أوصي تغييرها إذا كنت مبتدئا من أجل تجنب عرض وتحليل السوق الأخطاء.


مؤشر عرض السيارات من مستويات دينابولي يشمل أيضا متعرج مع إشارة الصوت عكس متعرج. يمثل الخط الأحمر المكان لوضع وقف الخسارة على الرسم البياني، في حين يظهر الزر الأزرق مستوى بدء التشغيل. الخطوط الأفقية المتبقية هي الأسعار المستهدفة. الى جانب ذلك، يظهر المؤشر خطوط تخطيط الوقت الرأسي (يمكن تعطيلها في إعدادات المؤشر).


عرض مستويات دينابولي على الرسم البياني لسعر المحطة الطرفية.


الحد الأدنى من النقاط في شعاع (افتراضي = 400) - تغيير عرض مستويات الوقت الرأسي. عرض الخطوط العمودية (الافتراضي = صحيح) - إظهار / إخفاء مستويات الوقت الرأسي. عدد أشرطة التاريخ (الافتراضي = 5000) - عدد من أشرطة التاريخ المستخدمة من قبل المدمج في مؤشر متعرج. تشغيل الصوت (الافتراضي = صحيح) - تمكين الإخطارات الصوت على متعرجة تغيير اتجاهها. ملف الصوت (افتراضي = "expert. wav") - حدد ملف إعلام صوتي؛ خط البداية اللون (الافتراضي = الأزرق) - بدء لون الخط الأفقي. ستوب لين كولور (ديفولت = ريد) - لون خط أفقي لوضع وقف الخسارة؛ الهدف 1 لون الخط (افتراضي = أخضر) - لون خط أفقي للهدف 1؛ الهدف 2 لون الخط (افتراضي = داركورانج) - لون خط أفقي للهدف 2؛ الهدف 3 لون الخط (افتراضي = داركورشيد) - لون خط أفقي للهدف 3؛ الهدف 4 لون الخط (افتراضي = داركسلاتبلو) - لون خط أفقي للهدف 4؛ الوقت لون الهدف 1 (الافتراضي = داركسلاتغراي) - خط الزمن الرأسي 1 اللون. الوقت الهدف 2 اللون (الافتراضي = سادلبرون) - خط الزمن الرأسي 2 اللون. الوقت تارجيت 3 اللون (الافتراضي = داركسلاتغراي) - خط الزمن الرأسي 3 اللون. الوقت اللون الهدف 4 (الافتراضي = داركسلاتغراي) - خط الزمن الرأسي 4 اللون.


أولا، دعونا نقدم المعلمات المؤشر الأساسي، الذي بنيت التعليمات البرمجية بأكملها.


وتبدو معلمات الشفرة الأولية كما يلي:


دعونا إدخال المتغيرات في المؤشر.


بعد وضع المعلمات الرئيسية وإدخال المتغيرات، فقد حان الوقت لتطوير الجزء الرئيسي من المؤشر.


دعونا نمضي قدما في تطوير المؤشر:


الآن، دعونا حساب مخازن مؤشر:


الدورة النهائية لحساب المؤشر:


ويرد أدناه المؤشر.


8 - الخلاصة.


آمل أن توفر لك هذه المقالة بيانات كافية عن تطبيق طريقة دينابولي في التداول. مستويات دينابولي تقدم نهجا الأصلي للعمل مع مستويات فيبو القياسية والإضافات. المبدأ الأساسي للعمل مع المستويات لا يزال هو نفسه. وقد قدم دينابولي ببساطة عددا من القواعد الجديدة التي تعطي نتائج موثوقة في السوق عند تطبيقها بشكل صحيح.


البرامج المستخدمة في المقالة:


9 - المرجع.


جو دينابولي. مستويات دينابولي: التطبيق العملي لتحليل فيبوناتشي لأسواق الاستثمار. الساحل للاستثمار البرمجيات، وشركة؛ الطبعة الثانية (1998)


ترجمة من الروسية من قبل شركة ميتاكوتس سوفتوار Corp.


مبادئ التداول.


جميع التجار، الذين انضموا إلى الفوركس، يسعون للوصول إلى أفضل النتائج. ومع ذلك، للتداول مع الربح، يحتاج التجار إلى معرفة ومتابعة بعض مبادئ الفوركس.


لديك استراتيجية التداول الخاصة بك. تطوير النظام الخاص بك، والذي يقوم على بعض العوامل الهامة للتداول في الفوركس. السيطرة على العواطف. قد تؤدي الحالة العاطفية غير المستقرة إلى إزعاج عملية اتخاذ القرارات. تعلم كيفية التحكم في العواطف والرغبات. لديك البيانات التاريخية الخاصة بك. اكتب تحت أي ظروف وعن العوامل التي تستند إليها قراراتك لفتح / إغلاق أوامر وتعليقاتكم على كل حالة. راجع باستمرار نتائج عملك. تعلم من أخطائك . التحليل والعمل على الأخطاء هي من أهم مكونات التجارة الناجحة. من المهم أن تكون ذاتي النقد في تحليل مواقف الخسارة. بعد التعامل مع مواقف الخسارة، يمكنك تجنب تكرار هذه الأخطاء. لا تتاجر دون سبب. لا تفتح منصة التداول فقط لأن لديك أي شيء آخر للقيام به أو لا يمكن أن تغفو. التجارة فقط عندما تكون هناك عوامل تبرر مثل هذه الأعمال. العمل والتفكير من قبل نفسك. المساعدة والتلميح من شخص آخر قد تكون مفيدة، ولكن ليس أثناء التداول في الفوركس. يمكنك النظر في المشورة من التجار من ذوي الخبرة، ولكن لا مجرد متابعتها دون حتى التفكير. سيظهر التقدم فقط عند إجراء التحليل الخاص بك، ووضع الاستراتيجيات الخاصة بك والاعتماد فقط على قراراتك. التجارة فقط عندما كنت واثقا من ذلك. فمن الأفضل أن تنتظر لحظة مناسبة لدخول السوق، من فتح النظام عندما كنت لا أفهم الوضع. من المهم الدخول إلى السوق وتركه في الوقت المناسب. إذا كنت لا تشعر بالثقة، وكنت أفضل لا تأخذ المخاطر. لا يمكن مقارنة اثنين من النقاط المفقودة مع خسارة كبيرة، والتي قد تكون ناجمة عن عمل طفح. مجرد فتح النظام في وقت لاحق: السوق لا يذهب إلى أي مكان. الحد من المخاطر الخاصة بك. استخدام للتداول فقط مبلغ من المال، وفقدانه لن يسبب نقص في ميزانية الأسرة. تعرف حدودك. تكون قادرة على التوقف. كن حذرا مع النجاح المبكر. لا تفقد رأسك من السعادة لمجرد ربح بضع مئات من الدولارات (العودة إلى 2). لا تتاجر ضد السوق. مع عدم وجود الخبرة، فمن الأفضل عدم اتخاذ المخاطر. في عملية حركة السعر في اتجاه معين، يبدأ السوق القفز أعلى / أسفل. لمعرفة كيفية استخدام قصيرة & # 160؛ - تقلبات المدى، يجب اكتساب الخبرة، وبالتالي تقليل المخاطر.


فتح حساب حقيقي مع جوستفوريكس لمعرفة كيف يمكن لهذه المبادئ تساعدك على التجارة مع الربح.


بواسطة جوستفوريكس، 2018.10.24.


تداول الهامش في سوق الفوركس هو المضاربة وينفذ مستوى عال من المخاطر، بما في ذلك فقدان كامل للودائع. يجب أن نفهم هذا وتقرر بنفسك ما إذا كان هذا النوع من التداول يناسب لك، بالنظر إلى مستوى المعرفة في مجال مالي، تجربة التداول، والقدرات المالية وعوامل أخرى.


مبادئ النظام التجاري.


إن اتفاقيات منظمة التجارة العالمية طويلة ومعقدة لأنها نصوص قانونية تغطي مجموعة واسعة من الأنشطة. وهي تتعامل مع: الزراعة، والمنسوجات والملابس، والخدمات المصرفية، والاتصالات السلكية واللاسلكية، والمشتريات الحكومية، والمعايير الصناعية وسلامة المنتجات، وأنظمة الصرف الصحي الغذائي، والملكية الفكرية، وأكثر من ذلك بكثير. ولكن هناك عدد من المبادئ الأساسية البسيطة التي تدور في جميع هذه الوثائق. وهذه المبادئ هي أساس النظام التجاري المتعدد الأطراف.


وإلقاء نظرة عن كثب على هذه المبادئ:


مزيد من المعلومات التمهيدية.


التجارة دون تمييز.


1 - الدولة الأكثر رعاية: معاملة الأشخاص الآخرين على قدم المساواة بموجب اتفاقات منظمة التجارة العالمية، لا يمكن للبلدان أن تميز عادة بين شركائها التجاريين. منح شخص صالح خاص (مثل انخفاض الرسوم الجمركية معدل واحد من منتجاتها) وعليك أن تفعل الشيء نفسه لجميع أعضاء منظمة التجارة العالمية الأخرى.


ويعرف هذا المبدأ بمعاملة الدولة الأولى بالرعاية (انظر الإطار). ومن المهم جدا أن تكون المادة الأولى من الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (غات)، التي تنظم التجارة في السلع. وتشكل الدولة الأولى بالرعاية أيضا أولوية في الاتفاق العام بشأن التجارة في الخدمات (المادة 2) والاتفاق المتعلق بجوانب حقوق الملكية الفكرية المتصلة بالتجارة (المادة 4)، على الرغم من أن المبدأ يتناول في كل اتفاق معاملة مختلفة قليلا . وتغطي هذه الاتفاقات الثلاثة معا مجالات التجارة الرئيسية الثلاثة التي تعالجها منظمة التجارة العالمية.


يسمح ببعض الاستثناءات. فعلى سبيل المثال، يمكن للبلدان أن تنشئ اتفاقا للتجارة الحرة ينطبق فقط على السلع المتداولة داخل المجموعة - التي تميز ضد البضائع من الخارج. أو أنها يمكن أن تعطي البلدان النامية وصولا خاصا إلى أسواقها. أو يمكن لبلد ما أن يرفع الحواجز أمام المنتجات التي تعتبر متداولة بشكل غير عادل من بلدان معينة. وفي الخدمات، يسمح للبلدان، في ظروف محدودة، بالتمييز. ولكن الاتفاقات لا تسمح إلا بهذه الاستثناءات بشروط صارمة. وبصفة عامة، تعني الدولة الأولى بالرعاية أنه في كل مرة يخفض فيها بلد حاجزا تجاريا أو يفتح سوقا، عليه أن يفعل ذلك لنفس السلع أو الخدمات من جميع شركائه التجاريين - سواء كانوا غنيين أو فقراء، ضعفاء أو قويا.


2- المعاملة الوطنية: معاملة الأجانب والسكان المحليين على حد سواء يجب معاملة السلع المستوردة محليا والسلع المنتجة على قدم المساواة - على الأقل بعد دخول السلع الأجنبية إلى السوق. وينطبق نفس الشيء على الخدمات الأجنبية والمحلية، وعلى العلامات التجارية الأجنبية والمحلية وحقوق النشر وبراءات الاختراع. ويوجد مبدأ "المعاملة الوطنية" (الذي يمنح الآخرين نفس المعاملة التي يتمتع بها المواطنون أنفسهم) في جميع الاتفاقات الرئيسية الثلاثة لمنظمة التجارة العالمية (المادة 3 من الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة، والمادة 17 من الاتفاق العام بشأن التجارة في الخدمات، والمادة 3 من اتفاق تريبس)، على الرغم من أن المبدأ يتم التعامل معها بشكل مختلف قليلا في كل من هذه.


لا تنطبق المعاملة الوطنية إلا بعد دخول المنتج أو الخدمة أو بند الملكية الفكرية إلى السوق. ولذلك، فإن فرض رسوم جمركية على الاستيراد لا يشكل انتهاكا للمعاملة الوطنية حتى إذا لم تفرض على المنتجات المنتجة محليا ضريبة معادلة.


التجارة الحرة: تدريجيا، من خلال التفاوض.


ويعتبر تخفيض الحواجز التجارية أحد أكثر الوسائل وضوحا لتشجيع التجارة. وتشمل الحواجز المعنية الرسوم الجمركية (أو التعريفات الجمركية) وتدابير مثل حظر الاستيراد أو الحصص التي تحد من الكميات بشكل انتقائي. ونوقشت أيضا من وقت لآخر قضايا أخرى مثل الروتين وسياسات سعر الصرف.


ومنذ إنشاء مجموعة الغات في الفترة 1947-1947، كانت هناك ثماني جولات من المفاوضات التجارية. وتجري الآن جولة تاسعة، في إطار خطة الدوحة للتنمية. في البداية ركزت على تخفيض الرسوم الجمركية على السلع المستوردة. ونتيجة للمفاوضات، انخفضت معدلات التعريفة الجمركية للبلدان الصناعية في منتصف التسعينيات على السلع الصناعية بشكل مطرد إلى أقل من 4 في المائة.


ولكن بحلول الثمانينيات، توسعت المفاوضات لتشمل الحواجز غير الجمركية على السلع، وإلى المجالات الجديدة مثل الخدمات والملكية الفكرية.


فتح الأسواق يمكن أن تكون مفيدة، ولكنها تتطلب أيضا التكيف. وتسمح اتفاقات منظمة التجارة العالمية للبلدان بإدخال تغييرات تدريجيا، من خلال "التحرير التدريجي". وعادة ما تمنح البلدان النامية وقتا أطول للوفاء بالتزاماتها.


إمكانية التنبؤ: من خلال الربط والشفافية.


وفي بعض األحيان، يمكن أن يكون الوعد بعدم رفع حاجز تجاري مهما بنفس الدرجة، ألن الوعد يعطي الشركات رؤية أوضح لفرصها المستقبلية. مع الاستقرار والقدرة على التنبؤ، يتم تشجيع الاستثمار، يتم إنشاء فرص العمل ويمكن للمستهلكين التمتع الكامل بفوائد المنافسة - اختيار وانخفاض الأسعار. إن النظام التجاري المتعدد الأطراف هو محاولة من الحكومات لجعل بيئة الأعمال مستقرة ويمكن التنبؤ بها.


وزادت جولة أوروغواي من الارتباطات.


النسب المئوية للتعريفة الجمركية قبل وبعد محادثات 1986-94.


(وهذه هي التعريفات الجمركية، لذلك لا يتم ترجيح النسب المئوية وفقا لحجم التجارة أو قيمتها)


وفي منظمة التجارة العالمية، عندما توافق البلدان على فتح أسواقها للسلع أو الخدمات، فإنها "تلزم" التزاماتها. بالنسبة للسلع، هذه الروابط تصل إلى سقوف على معدلات الرسوم الجمركية. وفي بعض الأحيان تفرض البلدان ضريبة على الواردات بمعدلات أقل من المعدلات المحددة. وكثيرا ما يحدث ذلك في البلدان النامية. وفي البلدان المتقدمة النمو، تكون المعدلات محملة بالفعل والمعدلات المحددة تميل إلى أن تكون هي نفسها.


ويمكن لأي بلد أن يغير روابطه، ولكن فقط بعد التفاوض مع شركائه التجاريين، مما قد يعني تعويضهم عن فقدان التجارة. وكان من بين إنجازات جولة أوروغواي للمفاوضات التجارية المتعددة الأطراف زيادة حجم التجارة بموجب التزامات ملزمة (انظر الجدول). في الزراعة، 100٪ من المنتجات لديها الآن التعريفات ملزمة. ونتيجة كل ذلك: درجة أعلى بكثير من الأمن في السوق للتجار والمستثمرين.


ويحاول النظام تحسين القدرة على التنبؤ والاستقرار بطرق أخرى أيضا. ويتمثل أحد الطرق في تثبيط استخدام الحصص وغيرها من التدابير المستخدمة لوضع حدود لكميات الواردات - يمكن أن تؤدي إدارة الحصص إلى مزيد من الشريط الأحمر والاتهامات باللجوء غير العادل. والهدف الآخر هو جعل القواعد التجارية للبلدان واضحة وعامة ("شفافة") قدر الإمكان. تتطلب العديد من اتفاقيات منظمة التجارة العالمية من الحكومات الكشف عن سياساتها وممارساتها علنا ​​داخل البلد أو بإخطار منظمة التجارة العالمية. وتوفر المراقبة المنتظمة للسياسات التجارية الوطنية من خلال آلية استعراض السياسات التجارية وسيلة أخرى لتشجيع الشفافية على الصعيدين المحلي والدولي على حد سواء.


تشجيع المنافسة العادلة.


ووصفت منظمة التجارة العالمية أحيانا بأنها مؤسسة "تجارة حرة"، ولكنها ليست دقيقة تماما. ويسمح النظام بالتعريفات الجمركية، وفي ظروف محدودة، بأشكال أخرى من الحماية. وبصورة أدق، فهو نظام من القواعد المكرسة للمنافسة المفتوحة والعادلة وغير المشوهة.


والقواعد المتعلقة بعدم التمييز - الدولة الأولى بالرعاية والمعاملة الوطنية - مصممة لضمان شروط عادلة للتجارة. وكذلك تلك المتعلقة بالإغراق (التصدير بأقل من التكلفة للحصول على حصة في السوق) والإعانات. فالقضايا معقدة، وتحاول القواعد تحديد ما هو عادل أو غير عادل، وكيف يمكن للحكومات أن تستجيب، وخاصة عن طريق فرض رسوم إضافية على الواردات محسوبة للتعويض عن الأضرار الناجمة عن التجارة غير العادلة.


ويهدف العديد من اتفاقات منظمة التجارة العالمية الأخرى إلى دعم المنافسة العادلة: في مجالات الزراعة والملكية الفكرية والخدمات، على سبيل المثال. والاتفاق المتعلق بالمشتريات الحكومية (اتفاق "متعدد الأطراف" لأنه وقع عليه عدد قليل فقط من أعضاء منظمة التجارة العالمية) يوسع قواعد المنافسة لتشتريها آلاف الكيانات الحكومية في كثير من البلدان. وما إلى ذلك وهلم جرا.


• تشجيع التنمية والإصلاح الاقتصادي.


ويسهم نظام منظمة التجارة العالمية في التنمية. ومن ناحية أخرى، تحتاج البلدان النامية إلى المرونة في الوقت الذي تستغرقه لتنفيذ اتفاقات النظام. والاتفاقات نفسها ترث الأحكام السابقة من مجموعة "غات" التي تسمح بتقديم امتيازات خاصة وتسهيلات تجارية للبلدان النامية.


وأكثر من ثلاثة أرباع أعضاء منظمة التجارة العالمية هم من البلدان النامية والبلدان التي تمر بمرحلة انتقال إلى الاقتصادات السوقية. وخلال سبع سنوات ونصف من جولة أوروغواي، نفذ أكثر من 60 بلدا من هذه البلدان برامج تحرير التجارة بصورة مستقلة. وفي الوقت نفسه، كانت البلدان النامية والاقتصادات التي تمر بمرحلة انتقالية أكثر نشاطا وتأثيرا في مفاوضات جولة أوروغواي أكثر مما كانت عليه في أي جولة سابقة، بل كانت أكثر أهمية في جدول أعمال الدوحة الإنمائي الحالي.


وفي نهاية جولة أوروغواي، كانت البلدان النامية مستعدة للوفاء بمعظم الالتزامات المطلوبة من البلدان المتقدمة النمو. غير أن الاتفاقات لم تمنحهم فترات انتقالية للتكيف مع أحكام منظمة التجارة العالمية غير المألوفة وربما الأكثر صعوبة - ولا سيما بالنسبة لأفقر البلدان "الأقل نموا". وقال قرار وزارى تم اعتماده فى نهاية الجولة ان الدول الاكثر فقرا يجب ان تعجل بتنفيذ التزامات الوصول الى الاسواق حول السلع المصدرة من قبل الدول الاقل تقدما وانها تسعى الى زيادة المساعدات الفنية لها. وفي الآونة الأخيرة، بدأت البلدان المتقدمة النمو تسمح بالواردات الخالية من الرسوم الجمركية والحصص بالنسبة لجميع المنتجات تقريبا من أقل البلدان نموا. وعلى كل هذا، لا تزال منظمة التجارة العالمية وأعضائها يمرون بعملية تعلم. وتشمل خطة الدوحة الإنمائية الحالية شواغل البلدان النامية بشأن الصعوبات التي تواجهها في تنفيذ اتفاقات جولة أوروغواي.


يجب أن يكون نظام التداول.


دون تمييز - لا ينبغي لأي بلد أن يميز بين شركائه التجاريين (يمنحهم "الدولة الأكثر رعاية" أو الدولة الأولى بالرعاية على قدم المساواة)؛ وينبغي ألا تميز بين منتجاتها أو خدماتها أو مواطنيها الأجانب (مع منحهم "معاملة وطنية")؛ أكثر حرية - الحواجز التي تنزل عن طريق التفاوض؛ يمكن للشركات الأجنبية والمستثمرين والحكومات أن تكون واثقة من أن الحواجز التجارية (بما في ذلك التعريفات والحواجز غير الجمركية) ينبغي ألا تثار بشكل تعسفي؛ "التعهدات" والالتزامات المتعلقة بفتح الأسواق "ملزمة" في منظمة التجارة العالمية؛ أكثر تنافسية - تثبيط الممارسات "غير العادلة" مثل إعانات التصدير ومنتجات الإغراق بتكلفة أقل للحصول على حصة في السوق؛ وأكثر فائدة للبلدان الأقل تقدما - مما يتيح لها مزيدا من الوقت للتكيف، وزيادة المرونة، والامتيازات الخاصة.


هذا يبدو وكأنه تناقض. وهو يقترح معاملة خاصة، ولكن في منظمة التجارة العالمية يعني في الواقع عدم التمييز - معاملة الجميع تقريبا على قدم المساواة.


هذا ما يحصل. ويعامل كل عضو جميع الأعضاء الآخرين على قدم المساواة مع الشركاء التجاريين "الأكثر تفضيلا". وإذا حسن بلد ما الفوائد التي يمنحها لشريك تجاري واحد، عليه أن يعطي نفس المعاملة "الأفضل" لجميع أعضاء منظمة التجارة العالمية الآخرين حتى يظلوا جميعا "الأكثر رعاية".


إن حالة الدولة الأكثر رعاية لا تعني دائما المعاملة المتساوية. وأقامت المعاهدات الثنائية الأولى للدولة الأولى بالرعاية نوادا حصرية بين الشركاء التجاريين "الأكثر رعاية" في البلد. وبموجب الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (غات) والآن منظمة التجارة العالمية، لم يعد نادي الدولة الأولى بالرعاية حصريا. ويكفل مبدأ الدولة الأولى بالرعاية أن يعامل كل بلد أكثر من 140 عضوا من أعضائه على قدم المساواة.


المبادئ الأساسية لضرب الأسواق مع أنظمة التداول.


المدرب الخاص بك.


تعرف أندريا ونجر ببطولة العالم الأربع للتجارة العالمية (2008 و 2009 و 2018 و 2018)، وهي تاجر محترف بدوام كامل منذ عام 2001، وهي جزء من اللجنة العلمية ل سيات (الجمعية الإيطالية للتحليل الفني).


الكاتب المقدر، كثيرا ما يدعى كمتحدث في جميع أنحاء العالم.


تعلم أسس التداول الآلي.


هذا هو ما سوف تتعلم:


أساطير التداول النهج الصحيح لتداول الأخطاء الأكثر شيوعا من التجار عديمي الخبرة تجارة وتجارة الأعمال: بدوام جزئي أو بدوام كامل؟ تطور تاجر ناجح أنواع الأسواق الأدوات ما هي أنظمة التداول؟ باكتستينغ الأطر الزمنية بناء A نظام التداول عائلة أنظمة التداول الإفراط في الأسئلة الضوضاء أن نسأل نفسك قبل التداول نظم بارامتري نظام لسوق محددة واحدة تنفيذ الاستراتيجية كيف نعرف إذا كانت استراتيجية مكسورة وماذا تفعل عن ذلك. كيفية توليد أفكار التداول علم النفس تكاليف التجارة المهنية.


بدء رحلتك إلى التجارة الآلي التميز الآن!


اراك على الجهه الاخرى.


منهاج دراسي.


أسئلة مكررة.


نبدأ الآن!


جميع الأسعار بالدولار الأمريكي. قد يتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة إذا كنت تقيم في الاتحاد الأوروبي.


مبادئ نظام التداول.


في هذه الورقة سوف نناقش مبادئ التجارة التي وضعتها منظمة التجارة العالمية. ويتعين على الدول الأعضاء في منظمة التجارة العالمية أن تمتثل لهذه المبادئ بينما تتداول فيما بينها. وقد وضعت منظمة التجارة العالمية بعض المبادئ الموحدة للتجارة التى يطيعها رجال الاعمال العالميون.


وتنطبق هذه المبادئ على جميع القطاعات. وفيما يلي وصف ملامح هذه المبادئ الرئيسية.


التجارة الحرة:


وقد أزالت منظمة التجارة العالمية بعض الحواجز التجارية لتشجيع التجارة بين البلدان. وهذه هي التعريفات الجمركية، أي الرسوم الجمركية، والحظر على بعض السلع المحددة الخ. وقد نوقشت عدة قضايا تجارية أخرى، على سبيل المثال، سياسات سعر الصرف، والروتين الخ، أيضا.


الأسواق المفتوحة هي مفيدة للغاية لتحسين مستوى الأعمال التجارية العالمية.


وتسمح مبادئ منظمة التجارة العالمية للبلدان بتحقيق خططها التجارية بطريقة أكثر كفاءة. وعادة ما تمنح البلدان النامية والمتخلفة امتيازات إضافية.


التجارة بدون تمييز:


ولا يسمح لجميع البلدان التي تلتزم بمبادئ منظمة التجارة العالمية بالتمييز بين شركائها التجاريين العالميين. وإذا كان أي بلد يسمح لبعض التخفيضات الضريبية لشريك تجاري معين، وهو عضو في منظمة التجارة العالمية، فإنه يتعين عليه أن يسمح لنفس البلدان الأخرى الأعضاء في منظمة التجارة العالمية. ويطلق على هذه القاعدة اسم & # 8220؛ معاملة الدولة الأكثر رعاية & # 8221 ؛. ومع ذلك، هناك بعض الاستثناءات هناك أيضا. ويمكن للبلدان المتقدمة النمو أن تعطي بعض الامتيازات الإضافية لبلدانها النامية أو المتخلفة النمو.


المنافسة العادلة:


وقد أزالت منظمة التجارة العالمية بعض الحواجز السوقية ليس فقط لفتح السوق للدول الأعضاء ولكن أيضا، لتعزيز المنافسة في سوق التجارة العالمية. والمبادئ التجارية التي وضعتها منظمة التجارة العالمية تهدف إلى السماح للمنافسة في السوق عادلة ودون عائق.


التنبؤ:


ويتعين على البلدان التي تلتزم بمبادئ منظمة التجارة العالمية أن تلتزم بالتزاماتها التجارية. وهذا يزيد من شفافية الدول التجارية وقابلية التنبؤ بها. وبالنسبة للبلدان النامية، تكون معدلات ضريبة الاستيراد أقل من المعدلات المحددة، أي الحد الأقصى للتعريفة الجمركية.


التنمية والإصلاح الاقتصادي:


وتركز مبادئ منظمة التجارة العالمية باستمرار على التنمية الاقتصادية والاجتماعية. وفي العديد من البلدان المتخلفة، بدأت منظمة التجارة العالمية بعض برامج الإصلاح الاقتصادي لجعل تلك البلدان على ساحة التجارة العالمية الحديثة.

No comments:

Post a Comment