Saturday 24 February 2018

معنى النظام التجاري العالمي


مبادئ النظام التجاري.
إن اتفاقيات منظمة التجارة العالمية طويلة ومعقدة لأنها نصوص قانونية تغطي مجموعة واسعة من الأنشطة. وهي تتعامل مع: الزراعة، والمنسوجات والملابس، والخدمات المصرفية، والاتصالات السلكية واللاسلكية، والمشتريات الحكومية، والمعايير الصناعية وسلامة المنتجات، وأنظمة الصرف الصحي الغذائي، والملكية الفكرية، وأكثر من ذلك بكثير. ولكن هناك عدد من المبادئ الأساسية البسيطة التي تدور في جميع هذه الوثائق. وهذه المبادئ هي أساس النظام التجاري المتعدد الأطراف.
وإلقاء نظرة عن كثب على هذه المبادئ:
مزيد من المعلومات التمهيدية.
التجارة دون تمييز.
1 - الدولة الأكثر رعاية: معاملة الأشخاص الآخرين على قدم المساواة بموجب اتفاقات منظمة التجارة العالمية، لا يمكن للبلدان أن تميز عادة بين شركائها التجاريين. منح شخص صالح خاص (مثل انخفاض الرسوم الجمركية معدل واحد من منتجاتها) وعليك أن تفعل الشيء نفسه لجميع أعضاء منظمة التجارة العالمية الأخرى.
ويعرف هذا المبدأ بمعاملة الدولة الأولى بالرعاية (انظر الإطار). ومن المهم جدا أن تكون المادة الأولى من الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (غات)، التي تنظم التجارة في السلع. وتشكل الدولة الأولى بالرعاية أيضا أولوية في الاتفاق العام بشأن التجارة في الخدمات (المادة 2) والاتفاق المتعلق بجوانب حقوق الملكية الفكرية المتصلة بالتجارة (المادة 4)، على الرغم من أن المبدأ يتناول في كل اتفاق معاملة مختلفة قليلا . وتغطي هذه الاتفاقات الثلاثة معا مجالات التجارة الرئيسية الثلاثة التي تعالجها منظمة التجارة العالمية.
يسمح ببعض الاستثناءات. فعلى سبيل المثال، يمكن للبلدان أن تنشئ اتفاقا للتجارة الحرة ينطبق فقط على السلع المتداولة داخل المجموعة - التي تميز ضد البضائع من الخارج. أو أنها يمكن أن تعطي البلدان النامية وصولا خاصا إلى أسواقها. أو يمكن لبلد ما أن يرفع الحواجز أمام المنتجات التي تعتبر متداولة بشكل غير عادل من بلدان معينة. وفي الخدمات، يسمح للبلدان، في ظروف محدودة، بالتمييز. ولكن الاتفاقات لا تسمح إلا بهذه الاستثناءات بشروط صارمة. وبصفة عامة، تعني الدولة الأولى بالرعاية أنه في كل مرة يخفض فيها بلد حاجزا تجاريا أو يفتح سوقا، عليه أن يفعل ذلك لنفس السلع أو الخدمات من جميع شركائه التجاريين - سواء كانوا غنيين أو فقراء، ضعفاء أو قويا.
2- المعاملة الوطنية: معاملة الأجانب والسكان المحليين على حد سواء يجب معاملة السلع المستوردة محليا والسلع المنتجة على قدم المساواة - على الأقل بعد دخول السلع الأجنبية إلى السوق. وينطبق نفس الشيء على الخدمات الأجنبية والمحلية، وعلى العلامات التجارية الأجنبية والمحلية وحقوق النشر وبراءات الاختراع. ويوجد مبدأ "المعاملة الوطنية" (الذي يمنح الآخرين نفس المعاملة التي يتمتع بها المواطنون أنفسهم) في جميع الاتفاقات الرئيسية الثلاثة لمنظمة التجارة العالمية (المادة 3 من الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة، والمادة 17 من الاتفاق العام بشأن التجارة في الخدمات، والمادة 3 من اتفاق تريبس)، على الرغم من أن المبدأ يتم التعامل معها بشكل مختلف قليلا في كل من هذه.
لا تنطبق المعاملة الوطنية إلا بعد دخول المنتج أو الخدمة أو بند الملكية الفكرية إلى السوق. ولذلك، فإن فرض رسوم جمركية على الاستيراد لا يشكل انتهاكا للمعاملة الوطنية حتى إذا لم تفرض على المنتجات المنتجة محليا ضريبة معادلة.
التجارة الحرة: تدريجيا، من خلال التفاوض.
ويعتبر تخفيض الحواجز التجارية أحد أكثر الوسائل وضوحا لتشجيع التجارة. وتشمل الحواجز المعنية الرسوم الجمركية (أو التعريفات الجمركية) وتدابير مثل حظر الاستيراد أو الحصص التي تحد من الكميات بشكل انتقائي. ونوقشت أيضا من وقت لآخر قضايا أخرى مثل الروتين وسياسات سعر الصرف.
ومنذ إنشاء مجموعة الغات في الفترة 1947-1947، كانت هناك ثماني جولات من المفاوضات التجارية. وتجري الآن جولة تاسعة، في إطار خطة الدوحة للتنمية. في البداية ركزت على تخفيض الرسوم الجمركية على السلع المستوردة. ونتيجة للمفاوضات، انخفضت معدلات التعريفة الجمركية للبلدان الصناعية في منتصف التسعينيات على السلع الصناعية بشكل مطرد إلى أقل من 4 في المائة.
ولكن بحلول الثمانينيات، توسعت المفاوضات لتشمل الحواجز غير الجمركية على السلع، وإلى المجالات الجديدة مثل الخدمات والملكية الفكرية.
فتح الأسواق يمكن أن تكون مفيدة، ولكنها تتطلب أيضا التكيف. وتسمح اتفاقات منظمة التجارة العالمية للبلدان بإدخال تغييرات تدريجيا، من خلال "التحرير التدريجي". وعادة ما تمنح البلدان النامية وقتا أطول للوفاء بالتزاماتها.
إمكانية التنبؤ: من خلال الربط والشفافية.
وفي بعض األحيان، يمكن أن يكون الوعد بعدم رفع حاجز تجاري مهما بنفس الدرجة، ألن الوعد يعطي الشركات رؤية أوضح لفرصها المستقبلية. مع الاستقرار والقدرة على التنبؤ، يتم تشجيع الاستثمار، يتم إنشاء فرص العمل ويمكن للمستهلكين التمتع الكامل بفوائد المنافسة - اختيار وانخفاض الأسعار. إن النظام التجاري المتعدد الأطراف هو محاولة من الحكومات لجعل بيئة الأعمال مستقرة ويمكن التنبؤ بها.
وزادت جولة أوروغواي من الارتباطات.
النسب المئوية للتعريفة الجمركية قبل وبعد محادثات 1986-94.
(وهذه هي التعريفات الجمركية، لذلك لا يتم ترجيح النسب المئوية وفقا لحجم التجارة أو قيمتها)
وفي منظمة التجارة العالمية، عندما توافق البلدان على فتح أسواقها للسلع أو الخدمات، فإنها "تلزم" التزاماتها. بالنسبة للسلع، هذه الروابط تصل إلى سقوف على معدلات الرسوم الجمركية. وفي بعض الأحيان تفرض البلدان ضريبة على الواردات بمعدلات أقل من المعدلات المحددة. وكثيرا ما يحدث ذلك في البلدان النامية. وفي البلدان المتقدمة النمو، تكون المعدلات محملة بالفعل والمعدلات المحددة تميل إلى أن تكون هي نفسها.
ويمكن لأي بلد أن يغير روابطه، ولكن فقط بعد التفاوض مع شركائه التجاريين، مما قد يعني تعويضهم عن فقدان التجارة. وكان من بين إنجازات جولة أوروغواي للمفاوضات التجارية المتعددة الأطراف زيادة حجم التجارة بموجب التزامات ملزمة (انظر الجدول). في الزراعة، 100٪ من المنتجات لديها الآن التعريفات ملزمة. ونتيجة كل ذلك: درجة أعلى بكثير من الأمن في السوق للتجار والمستثمرين.
ويحاول النظام تحسين القدرة على التنبؤ والاستقرار بطرق أخرى أيضا. ويتمثل أحد الطرق في تثبيط استخدام الحصص وغيرها من التدابير المستخدمة لوضع حدود لكميات الواردات - يمكن أن تؤدي إدارة الحصص إلى مزيد من الشريط الأحمر والاتهامات باللجوء غير العادل. والهدف الآخر هو جعل القواعد التجارية للبلدان واضحة وعامة ("شفافة") قدر الإمكان. تتطلب العديد من اتفاقيات منظمة التجارة العالمية من الحكومات الكشف عن سياساتها وممارساتها علنا ​​داخل البلد أو بإخطار منظمة التجارة العالمية. وتوفر المراقبة المنتظمة للسياسات التجارية الوطنية من خلال آلية استعراض السياسات التجارية وسيلة أخرى لتشجيع الشفافية على الصعيدين المحلي والدولي على حد سواء.
تشجيع المنافسة العادلة.
ووصفت منظمة التجارة العالمية أحيانا بأنها مؤسسة "تجارة حرة"، ولكنها ليست دقيقة تماما. ويسمح النظام بالتعريفات الجمركية، وفي ظروف محدودة، بأشكال أخرى من الحماية. وبصورة أدق، فهو نظام من القواعد المكرسة للمنافسة المفتوحة والعادلة وغير المشوهة.
والقواعد المتعلقة بعدم التمييز - الدولة الأولى بالرعاية والمعاملة الوطنية - مصممة لضمان شروط عادلة للتجارة. وكذلك تلك المتعلقة بالإغراق (التصدير بأقل من التكلفة للحصول على حصة في السوق) والإعانات. فالقضايا معقدة، وتحاول القواعد تحديد ما هو عادل أو غير عادل، وكيف يمكن للحكومات أن تستجيب، وخاصة عن طريق فرض رسوم إضافية على الواردات محسوبة للتعويض عن الأضرار الناجمة عن التجارة غير العادلة.
ويهدف العديد من اتفاقات منظمة التجارة العالمية الأخرى إلى دعم المنافسة العادلة: في مجالات الزراعة والملكية الفكرية والخدمات، على سبيل المثال. والاتفاق المتعلق بالمشتريات الحكومية (اتفاق "متعدد الأطراف" لأنه وقع عليه عدد قليل فقط من أعضاء منظمة التجارة العالمية) يوسع قواعد المنافسة لتشتريها آلاف الكيانات الحكومية في كثير من البلدان. وما إلى ذلك وهلم جرا.
• تشجيع التنمية والإصلاح الاقتصادي.
ويسهم نظام منظمة التجارة العالمية في التنمية. ومن ناحية أخرى، تحتاج البلدان النامية إلى المرونة في الوقت الذي تستغرقه لتنفيذ اتفاقات النظام. والاتفاقات نفسها ترث الأحكام السابقة من مجموعة "غات" التي تسمح بتقديم امتيازات خاصة وتسهيلات تجارية للبلدان النامية.
وأكثر من ثلاثة أرباع أعضاء منظمة التجارة العالمية هم من البلدان النامية والبلدان التي تمر بمرحلة انتقال إلى الاقتصادات السوقية. وخلال سبع سنوات ونصف من جولة أوروغواي، نفذ أكثر من 60 بلدا من هذه البلدان برامج تحرير التجارة بصورة مستقلة. وفي الوقت نفسه، كانت البلدان النامية والاقتصادات التي تمر بمرحلة انتقالية أكثر نشاطا وتأثيرا في مفاوضات جولة أوروغواي أكثر مما كانت عليه في أي جولة سابقة، بل كانت أكثر أهمية في جدول أعمال الدوحة الإنمائي الحالي.
وفي نهاية جولة أوروغواي، كانت البلدان النامية مستعدة للوفاء بمعظم الالتزامات المطلوبة من البلدان المتقدمة النمو. غير أن الاتفاقات لم تمنحهم فترات انتقالية للتكيف مع أحكام منظمة التجارة العالمية غير المألوفة وربما الأكثر صعوبة - ولا سيما بالنسبة لأفقر البلدان "الأقل نموا". وقال قرار وزارى تم اعتماده فى نهاية الجولة ان الدول الاكثر فقرا يجب ان تعجل بتنفيذ التزامات الوصول الى الاسواق حول السلع المصدرة من قبل الدول الاقل تقدما وانها تسعى الى زيادة المساعدات الفنية لها. وفي الآونة الأخيرة، بدأت البلدان المتقدمة النمو تسمح بالواردات الخالية من الرسوم الجمركية والحصص بالنسبة لجميع المنتجات تقريبا من أقل البلدان نموا. وعلى كل هذا، لا تزال منظمة التجارة العالمية وأعضائها يمرون بعملية تعلم. وتشمل خطة الدوحة الإنمائية الحالية شواغل البلدان النامية بشأن الصعوبات التي تواجهها في تنفيذ اتفاقات جولة أوروغواي.
يجب أن يكون نظام التداول.
دون تمييز - لا ينبغي لأي بلد أن يميز بين شركائه التجاريين (يمنحهم "الدولة الأكثر رعاية" أو الدولة الأولى بالرعاية على قدم المساواة)؛ وينبغي ألا تميز بين منتجاتها أو خدماتها أو مواطنيها الأجانب (مع منحهم "معاملة وطنية")؛ أكثر حرية - الحواجز التي تنزل عن طريق التفاوض؛ يمكن للشركات الأجنبية والمستثمرين والحكومات أن تكون واثقة من أن الحواجز التجارية (بما في ذلك التعريفات والحواجز غير الجمركية) ينبغي ألا تثار بشكل تعسفي؛ "التعهدات" والالتزامات المتعلقة بفتح الأسواق "ملزمة" في منظمة التجارة العالمية؛ أكثر تنافسية - تثبيط الممارسات "غير العادلة" مثل إعانات التصدير ومنتجات الإغراق بتكلفة أقل للحصول على حصة في السوق؛ وأكثر فائدة للبلدان الأقل تقدما - مما يتيح لها مزيدا من الوقت للتكيف، وزيادة المرونة، والامتيازات الخاصة.
هذا يبدو وكأنه تناقض. وهو يقترح معاملة خاصة، ولكن في منظمة التجارة العالمية يعني في الواقع عدم التمييز - معاملة الجميع تقريبا على قدم المساواة.
هذا ما يحصل. ويعامل كل عضو جميع الأعضاء الآخرين على قدم المساواة مع الشركاء التجاريين "الأكثر تفضيلا". وإذا حسن بلد ما الفوائد التي يمنحها لشريك تجاري واحد، عليه أن يعطي نفس المعاملة "الأفضل" لجميع أعضاء منظمة التجارة العالمية الآخرين حتى يظلوا جميعا "الأكثر رعاية".
إن حالة الدولة الأكثر رعاية لا تعني دائما المعاملة المتساوية. وأقامت المعاهدات الثنائية الأولى للدولة الأولى بالرعاية نوادا حصرية بين الشركاء التجاريين "الأكثر رعاية" في البلد. وبموجب الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (غات) والآن منظمة التجارة العالمية، لم يعد نادي الدولة الأولى بالرعاية حصريا. ويكفل مبدأ الدولة الأولى بالرعاية أن يعامل كل بلد أكثر من 140 عضوا من أعضائه على قدم المساواة.

أنظمة التداول: ما هو نظام التداول؟
نظام التداول هو ببساطة مجموعة من القواعد المحددة، أو المعلمات، التي تحدد نقاط الدخول والخروج لأسهم معينة. هذه النقاط، والمعروفة باسم إشارات، وغالبا ما تكون علامة على الرسم البياني في الوقت الحقيقي، ودفع التنفيذ الفوري للتجارة.
المتوسطات المتحركة (ما) مؤشر التذبذب العشوائي القوة النسبية بولينجر باندز & ريج؛ وفي كثير من الأحيان، سيتم الجمع بين شكلين أو أكثر من هذه المؤشرات في إنشاء قاعدة. على سبيل المثال، يستخدم نظام كروسوفر م اثنين من المعلمات المتوسطة المتحركة، على المدى الطويل وعلى المدى القصير، لإنشاء قاعدة: "شراء عندما يعبر على المدى القصير فوق المدى الطويل، وبيع عندما يكون العكس هو الصحيح". وفي حالات أخرى، تستخدم القاعدة مؤشرا واحدا فقط. على سبيل المثال، قد يكون للنظام قاعدة تحظر أي عملية شراء ما لم تكن القوة النسبية أعلى من مستوى معين. بل هو مزيج من كل هذه الأنواع من القواعد التي تجعل نظام التداول.
لأن نجاح النظام العام يعتمد على مدى جودة أداء القواعد، تجار النظام قضاء الوقت الأمثل من أجل إدارة المخاطر، وزيادة المبلغ المكتسب في التجارة وتحقيق الاستقرار على المدى الطويل. ويتم ذلك عن طريق تعديل معلمات مختلفة داخل كل قاعدة. على سبيل المثال، لتحسين نظام كروسوفر ما، فإن المتداول اختبار لمعرفة أي المتوسطات المتحركة (10 يوما، 30 يوما، وما إلى ذلك) تعمل بشكل أفضل، ومن ثم تنفيذها. ولكن التحسين يمكن أن يحسن النتائج من خلال هامش صغير فقط - انها مزيج من المعلمات المستخدمة التي ستحدد في نهاية المطاف نجاح النظام.
يأخذ كل العاطفة من التداول - وغالبا ما استشهد العاطفة باعتبارها واحدة من أكبر العيوب من المستثمرين الأفراد. المستثمرون غير القادرين على التعامل مع الخسائر الثانية تخمين قراراتهم وينتهي بهم المطاف فقدان المال. من خلال اتباع صارم لنظام ما قبل المتقدمة، يمكن للتجار النظام تتخلى عن الحاجة إلى اتخاذ أي قرارات. وبمجرد تطوير النظام وتأسيسه، فإن التداول ليس تجريبي لأنه آلي. عن طريق خفض على عدم الكفاءة البشرية، يمكن للتجار النظام زيادة الأرباح.
أنظمة التداول معقدة - وهذا هو أكبر عيب. في المراحل التنموية، تتطلب أنظمة التداول فهما متينا للتحليل الفني، والقدرة على اتخاذ قرارات تجريبية ومعرفة دقيقة لكيفية عمل المعلمات. ولكن حتى لو كنت لا تطوير نظام التداول الخاص بك، فمن المهم أن تكون على دراية المعلمات التي تشكل واحد كنت تستخدم. اكتساب كل هذه المهارات يمكن أن يكون تحديا.

معنى النظام التجاري العالمي
n نظام السواتل التي تدور حول الأرض، ويحيل الإشارات باستمرار نحو الأرض، مما يمكن من تقدير موقع جهاز الاستقبال على سطح الأرض أو بالقرب منه بدقة من الفرق في أوقات وصول الإشارات (غس).
ن منتج تجاري، مثل كوكا كولا، التي يتم تسويقها في جميع أنحاء العالم تحت نفس اسم العلامة التجارية.
ن (في القواعد التحولية) قاعدة تشير إلى المراحل غير المتتالية من الاشتقاق.
n (معالجة النصوص) عملية يتم فيها البحث عن ملف كمبيوتر كامل أو مجموعة من الملفات عن كل تكرار لكلمة معينة أو تسلسل آخر من الأحرف.
يعتبر العالم كله مرتبطا ارتباطا وثيقا بالاتصالات الحديثة وباعتباره مترابطا اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا.
(C20: صاغها مارشال مكلوهان)
n زيادة في متوسط ​​درجات الحرارة في جميع أنحاء العالم يعتقد أنها ناجمة عن تأثير الاحتباس الحراري.
أكتا أبر. ACRON. مكافحة التزوير اتفاقية التجارة الأمن السيبراني n. الأمن السيبراني هو نظام تكنولوجيا الكمبيوتر الذي يحمي ويدمج البنية التحتية العالمية لتكنولوجيا المعلومات المترابطة. الهندسة الجيولوجية n. وهو مجال دراسة يبحث عن طرق لمنع الاحترار العالمي عن طريق تغيير الفضاء الإلكتروني للنظام الطبيعي للأرض عمدا n. عالم افتراضي يتطور من الحواسيب العالمية التي لديها شبكات من الهياكل الأساسية لتكنولوجيا المعلومات المترابطة وشبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية وأنظمة معالجة الحاسوب، حيث يتم التفاعل عبر الإنترنت. التنظيم الطبي لحالات الطوارئ n. الطبيب بقيادة إدارة الطوارئ الطبية من استدعاء الطوارئ إلى العناية المركزة المستشفى وحالات الطوارئ غب في سامو في إمس المتكاملة العالمية جعلت إلى حد ما إكس. مصنعة وفقا لمبادئ التجارة العادلة: équitablement فابريك؟ حظر الأسلحة. حظر أو حظر جزئي لتجارة الأسلحة مع بلد معين، من أجل عزله.
الفهرس الأبجدي.
مرحبا بكم في قاموس الإنجليزية كولينز تعريف. اكتب الكلمة التي تبحث عنها في مربع البحث أعلاه. وسوف تشمل النتائج الكلمات والعبارات من القاموس العام وكذلك إدخالات من واحد التعاوني.

معجم.
هذا هو التفاعل بين الشركات المالية والهيئات التنظيمية والمؤسسات العاملة على مستوى فوق الوطني. ويمكن تقسيم النظام المالي العالمي إلى كيانات خاضعة للتنظيم (المصارف الدولية وشركات التأمين)، والمنظمين، والمشرفين، والمؤسسات مثل البنك المركزي الأوروبي أو صندوق النقد الدولي.
ويشمل النظام أيضا الهيئات الخاضعة للتنظيم الخفيف أو غير الخاضعة للتنظيم - وهذا ما يعرف بنظام "الظل المصرفي". ويشمل ذلك في المقام الأول صناديق التحوط، والأسهم الخاصة، والكيانات التي ترعاها المصارف مثل المركبات خارج الميزانية العمومية التي تستخدمها المصارف للاستثمار في الأسواق المالية.
وفي الوقت الذي تقدم فيه المصارف الأموال للحكومات وصناديق التحوط وشركات الأسهم الخاصة والبنوك المركزية تقدم الأموال إلى البنوك التجارية والاستثمارية، فإن العلاقة المتبادلة بين هذه القروض تخلق مخاطر عالمية "منهجية"، مما يفسر سبب أزمة "محلية" مثل الولايات المتحدة انقلاب سوبريم في عام 2007 ترجم إلى أزمة مالية عالمية. [1]

مقدمة التجارة العالمية؟
المقدمة.
فقط عن الجميع و القط لديهم تعريف مختلف عن ما هي التجارة العالمية، ولكن واحدة من التعريفات المؤلف الأصلي من هذه الورقة ويكي يحب أفضل ما يلي:
إدارة التجارة العالمية هي ممارسة تبسيط دورة الحياة بأكملها من التجارة العالمية عبر النظام، والخدمات اللوجستية، وأنشطة الاستيطان لتحسين كبير في الكفاءة التشغيلية والتدفق النقدي.
إذا كنت تنظر في كل ما يتعلق الأمر، من وجهة نظر كل من وجهة نظر المشتري وجهة نظر المشتري، والخدمات اللوجستية من الحصول على المنتج من أصله إلى وجهتها النهائية، والقضايا التي تدور حول مجموعة من الدفع، سوف عثرة في نهاية المطاف في كل شيء تقريبا عن التجارة العالمية يشمل، حتى لو كنت لا تعرف من أين تبدأ.
ما أهمية التجارة العالمية؟ ووفقا لتعدين البيانات العالمية، تشير البحوث إلى أن معدلات الخطأ في عمليات التجارة العالمية تقترب من 10٪ إلى 20٪ والسيطرة الفعالة على عمليات التجارة العالمية غالبا ما تكون 100 إلى 200 مرة أسوأ بالمقارنة مع عمليات الحسابات الدائنة في الشركة. وبالنظر إلى أن التجارة الدولية تجاوزت تسعة تريليونات دولار في عام 2005، فإن هذا الأمر مهم جدا.
المؤلف الأصلي يعتقد أن أفضل مكان للبدء هو لمحة عامة عن دورة الاستيراد والتصدير كاملة المرتبطة موزع في الولايات المتحدة الذين يشترون المنتج بكميات كبيرة من شركة تصنيع في الصين ومن ثم بيعها إلى تجار التجزئة متوسطة الحجم (الذين ليسوا الإعداد للمصدر عالميا) في كندا. وستبدو هذه الدورة أكثر أو أقل، كما يلي:
دورة الواردات التجارية العالمية.
ويحدد هذا القسم بإيجاز كل مرحلة من مراحل دورة استيراد التجارة العالمية، التي عرفتها ورقة ويكي هذه على النحو التالي:
اختيار الموردين.
وستستفيد هذه المرحلة من توليد أمر الشراء الاستراتيجي.
عبر نظام المشتريات الإلكترونية للمشتري. تأمين النقل.
ويفضل عن طريق طرف ثالث. التمويل.
إما عن طريق خطاب اعتماد أو حساب مفتوح أو أي شكل آخر من المذكرات الإيضاحية المقبولة. اختيار الناقل.
الذي هو ذاهب لشحن المنتج وكيف هم ذاهبون لشحنه؟ إنشاء المستند.
والجمارك الأجنبية، والهيئات الحكومية المتضررة، وموانئ الخروج، والناقلون، على سبيل المثال لا الحصر، سوف تتطلب الوثائق المناسبة قبل أن يسمح للسلع للتحرك. السلع المغادرة.
وبمجرد أن الأوراق في النظام، يتم تحميل البضائع وتركها مستودع المورد. تتبع الشحنة.
ربما استخدام رفيد وبوابة على شبكة الإنترنت التي تتيح للمشتري معرفة عندما تصل بضائعهم نقاط التفتيش معينة. استيراد.
وعلى افتراض أن المشتري قد أنشأ الوثائق المناسبة للجمارك والهيئات الحكومية المتضررة ومنافذ الدخول وشركات النقل المحلية، وقدم إشعارا مناسبا، والجمارك واضحة الجمارك، وبدء المرحلة النهائية من رحلتهم إلى المستودع. استلام البضائع.
يتم استلام البضائع ويتم إرسال إيصال إلى نظام المورد. استلام الفاتورة.
فاتورة، التي تم إنشاؤها بواسطة نظام المورد، تصل في نظام المشتريات الإلكترونية للمشتري. تصالح.
يتم تنفيذ مطابقة 3-الطريق ضد أمر الشراء، استلام البضائع، والفاتورة، وإذا كان كل شيء يتحقق بها، تتم الموافقة على الشراء للدفع. دفع.
يتم إرسال دفعة إلكترونية إلى المورد من خلال نظام الدفع الإلكتروني أو البوابة. الاستصلاح الضريبي.
إذا شملت المشتريات ضريبة القيمة المضافة القابلة للاسترداد، على سبيل المثال، يتم جمع البيانات المناسبة والوثائق التي تم إنشاؤها لاستصلاح الضرائب.
دورة تصدير التجارة العالمية.
ويحدد هذا القسم بإيجاز كل مرحلة من مراحل دورة تصدير التجارة العالمية، التي عرفتها ورقة ويكي هذه على النحو التالي:
موافقة الزبون.
قبل أن تتم الموافقة على أمر، يجب أن يتم التحقق من المشتري ضد القوائم المحظورة والممنوعة. استلام طلب المبيعات.
دخلت في إدارة علاقات العملاء (إدارة علاقات العملاء) النظام. الموافقة على الطلب.
قد تكون هناك حاجة لفحص إضافي إذا كان المنتج هو تصدير مقيد أو يخضع للامتثال التنظيمي في بلد المقصد. تأمين النقل.
ويفضل من طرف ثالث. استلام التمويل.
وسيلزم إما خطاب اعتماد أو حساب مفتوح أو أي مذكرة إعلامية مقبولة أخرى قبل الشحن. اختيار الناقل.
الذي هو ذاهب لشحن المنتج وكيف هم ذاهبون لشحنه؟ إنشاء المستند.
وستتطلب الجمارك المحلية والهيئات الحكومية المتضررة وموانئ الخروج والناقلون، على سبيل المثال لا الحصر، الوثائق المناسبة قبل السماح للبضائع بالتحرك. تتبع الشحنة.
ربما استخدام رفيد وبوابة على شبكة الإنترنت التي تتيح للمشتري معرفة عندما تصل بضائعهم نقاط التفتيش معينة. تصدير.
وإذا تم إنشاء جميع الوثائق بشكل صحيح، يسمح للبضائع بمغادرة البلد. تسليم جيد.
بعد أن يتم استيرادها إلى بلد المشتري، يتم إنشاء استلام البضائع من قبل المشتري وإرسالها إلى نظام المورد. إنشاء الفاتورة.
يتم إنشاء فاتورة من قبل نظام إدارة علاقات العملاء وإرسالها إلى نظام المشتري. إيصال الدفع.
يرسل المشتري دفعة إلكترونية من خلال نظام الدفع الإلكتروني أو البوابة. تصالح.
يتم تسوية الدفع مع الفاتورة. الاستصلاح الضريبي.
وإذا كانت الصادرات تشمل ضريبة القيمة المضافة القابلة للاسترداد، على سبيل المثال، يتم جمع البيانات المناسبة وإعداد الوثائق لاستصلاح الضرائب.
العناصر الأساسية للتجارة العالمية.
المصادر الاستراتيجية.
االستراتيجية هي عملية شراء مؤسسية / مؤسسية منتظمة تقوم باستمرار بتحسين وإعادة تقييم أنشطة الشراء للشركة. (ويكيبيديا) على الرغم من أن يتم تخفيضها إلى واحدة من 28 خطوات في نظرة عامة على دورة الاستيراد والتصدير العالمية، فإنه لا يزال واحدا من أهم الخطوات والمورد المحدد يؤثر على كل شيء: البلد الأصلي لأصحاب الشركة المورد تؤثر على الوضع المالي والقيود التجارية، وموقع المورد تأثير اللوجستية، والمركز المالي للمورد يؤثر التمويل، والقدرة الإجمالية للمورد يؤثر على الجودة والمخاطر، والرؤية.
وبما أن المصادر الاستراتيجية مغطاة بشكل شامل في أوراق ويكي المرتبطة أدناه، فإن ورقة ويكي هذه لن تكرس أي مساحة إضافية لهذا الموضوع.
الشراء الإلكتروني.
إيبروكوريمنت هو النظير إلى إسورسينغ، بدءا من حيث ينتهي إرسورسينغ وتنتهي حيث تبدأ الاستعانة بمصادر خارجية. ويتمثل تنفيذ "ه" لدورة المشتريات المتعلقة بطلبات استلام السلع المستلمة وتلقيها وتسويتها بدلا من التحليل والمزاد العلني والجائزة التي تتم في دورة التوريد. هو أساسا أتمتة الأنشطة غير الاستراتيجية والمعاملات التي تستهلك معظم الوقت المشتري، ولكن واحدة التي تأتي مع زيادة مستوى رؤية المؤسسة من جميع المشتريات.
أوامر الشراء، واستلام البضائع، والفواتير، وسجلات الدفع، والسجلات الضريبية، بما في ذلك تلك المطلوبة لاستصلاح الضرائب، وجميعها تأتي من، والعيش في، نظام المشتريات الإلكترونية. وبما أن أساسيات المشتريات الإلكترونية ونظام المشتريات الإلكترونية محددة تحديدا جيدا في ورقة ويكي (المقبلة)، فلن تتم مناقشتها في ورقة الويكي هذه.
تمويل سلسلة التوريد.
تمويل سلسلة التوريد هو تحسين كل من توافر وتكلفة رأس المال ضمن سلسلة التوريد التي تركز على المشتري. وعادة ما يتم تحسين توافر رأس المال وتكلفته من خلال تجميع وتكامل وتعبئة واستخدام جميع المعلومات ذات الصلة الناتجة عن سلسلة التوريد بالاقتران مع تحليل التكاليف وإدارة التكاليف ومختلف استراتيجيات تمويل سلسلة التوريد.
وعلى سبيل المقارنة، فإن الحل المالي لسلسلة التوريد هو مزيج من التمويل التجاري الذي تقدمه مؤسسة مالية أو بائع طرف ثالث أو مؤسسة في حد ذاتها، ومنصة تكنولوجية توحد الشركاء التجاريين وشركاء التمويل إلكترونيا وتوفر الرؤية مختلف الأحداث سلسلة التوريد التي يمكن أن تكون بمثابة محفزات التمويل. (وتشمل هذه الأوامر إصدار أمر الشراء أو دفعات العمل قيد التنفيذ أو المخزون الذي يديره البائع أو فمي والمخزون أثناء النقل وإثبات التسليم عبر استلام الشحن للمستقبل (فر) والموافقة على الفاتورة من قبل المشتري.)
سلسلة التوريد المالية ليست مفهوما جديدا. "على مدى عقود - ربما قرون، في الاقتصادات المتقدمة - تم تمويل سلسلة التوريد بأشكال مختلفة، في الماضي، كان أهم شكل شرعي أساسي لتمويل سلسلة التوريد على جانب الدفع هو العوملة، والعوملة هي أساسا قرش القرض الترتيب الذي تشتري فيه مؤسسة مالية أو طرف ثالث مستحقات من مورد في بعض المواد - يقرأ: في كثير من الأحيان الفاحشة - خصم نسبة إلى القيمة الاسمية للالتزام ". (جيسون بوش، إيفاد مباشر: أريفا وشريك أوربيان لتأخذ على البنوك، تنفق المسائل) ومع ذلك، انها أكثر بكثير من مجرد العوملة، في وقت مبكر دفع الخصم، أو تحويل المخزون. انها التوازن الائتمان، وخيارات التمويل، وإدارة المخزون، ومتغيرات سلسلة التوريد الأخرى لتحسين رأس المال العامل، وأكثر من ذلك بكثير - والتي يمكنك أن تقرأ كل شيء في المقابلة ويكي ورقة.
إنشاء الوثائق التجارية.
ببساطة، إنشاء الوثائق التجارية هو إنشاء الوثائق اللازمة لتلبية متطلبات الاستيراد والتصدير والجمارك والأمن والسلامة والميناء والناقل. هناك حاجة إلى العديد من الوثائق من قبل الهيئات الحكومية والجمارك والموانئ والناقلين، على سبيل المثال لا الحصر، لنقل منتجاتك دوليا. وقد أشار أحد تقديرات الصناعة إلى أن شحنة عالمية واحدة يمكن أن تتطلب ما يقرب من 35 وثيقة تتألف من أكثر من 200 عنصر بيانات ستنشأ لما يصل إلى 15 طرفا مختلفا.
والوثائق التجارية ليست شيئا ينبغي أن يؤخذ على محمل الجد. وبالنظر إلى أن دراسة جامعة بوردو خلصت إلى أن متوسط ​​التكلفة في اليوم من وقت الشحن حوالي 0.5 في المئة من القيمية، وأن خطأ واحد في الوثائق يمكن أن يسبب تأخر عدة أيام، فإنه من السهل أن نرى كيف يمكن أن تكون الوثائق التجارية الهامة.
يلقي هذا القسم نظرة عامة على أكثر من خمسة وعشرين نوعا مختلفا من الوثائق والمتغيرات التي قد تكون مطلوبة عند التداول عالميا. وستعتمد الوثائق المحددة على البلد الذي يجري تصديره منه، والبلد الذي يجري استيراده، والبضائع التي يتم شحنها، والناقلون الذين يقومون بشحن البضائع، والموانئ، ومناطق التجارة الحرة المستخدمة، والأطراف الأخرى التي ستتصل بها البضائع رحلتهم. من أجل تحديد الوثائق المحددة المطلوبة، استشارة الوكالات الجمركية المتضررة، والموانئ، والناقلين، والأطراف الثالثة، ومحام جيد على دراية بالقانون الدولي.
لمزيد من المعلومات عن بعض أنظمة الجمارك والأمن التي تفرض متطلبات وثائقية صارمة، يرجى الاطلاع على ورقة ويكي بشأن أنظمة الجمارك والأمن.
فاتورة الخطوط الجوية / وثائق النقل الجوي.
وثيقة من قبل، أو نيابة عن، الشاحن الذي يدل على العقد بين الشاحن والناقل (الناقلين) لنقل البضائع. طلب القبول منطقة التجارة الخارجية و / أو تعيين الحالة.
تقديم طلب إلى سلطة حكومية للسماح للبضائع بالدخول إلى التجارة الخارجية أو المنطقة الاقتصادية الخاصة ذات الوضع المناسب للاستفادة من اللوائح الخاصة وتخفيض الضرائب التي تقدمها المنطقة. طلب للحصول على تصريح.
طلب مقدم إلى وكالة حكومية للحصول على إذن استيراد. بكل: رسالة راحة البنك.
وثيقة من البنك المشتري لإبلاغ البائع أن المشتري لديه القدرة المالية لإصدار خطاب اعتماد، تخضع لشروط البنك، في حال عقد المشتري مع البائع. فاتورة الصرف.
أمر غير مشروط يصدر عن شخص أو شركة تجارية توجه المستلم إلى دفع مبلغ ثابت من المال إلى طرف ثالث في تاريخ لاحق. بوليصة الشحن.
عقد بين المصدر وناقل دولي لنقل البضائع إلى سوق أجنبية. كسد: وثيقة مراقبة الشحن / إعلان البضائع.
قائمة مفصلة من محتويات الشحن، والمعروف أيضا باسم بيان. الفاتورة المعتمدة.
فاتورة موقعة، يشهدها عادة طرف ثالث، يصدرها مصدر للتصديق على بيان يطلبه المستورد. شهادة تحليل.
شهادة تحتوي على تحليل للبضائع المعنية. وكثيرا ما يتطلب الأمر إثبات الامتثال للأنظمة. شهادة الأصالة.
والشهادة هي وثيقة من بائع للتحقق من أن البضائع التي تباع هي في الواقع أصيلة. شهادة الامتثال.
تم فحص شهادة تنص على أن البضائع قد تم تفتيشها من قبل طرف ثالث مناسب ووجد أنها مطابقة للوائح (اللوائح) المناسبة. شهادة البضائع التالفة.
شهادة تشير إلى تلف البضائع. وغالبا ما يكون ذلك مطلوبا إذا أراد الشاحن تجنب بعض رسوم الاستيراد على السلع التي لن يتم بيعها (كما هي). شهادة الاستيراد.
تم استيراد شهادة تنص على استيراد السلع في الأسئلة. شهادة المنشأ.
شهادة تستخدم لمصادقة بلد المنشأ للبضائع المشار إليها. شهادة الملكية.
شهادة تستخدم لتحديد مالك البضائع المشار إليها. شهادة تسجيل.
وعادة ما يستخدم لتحديد الكيان المعين مسجل للعمل في سلطة معينة مع واحد أو أكثر من الوكالات الحكومية. حفلة خيرية.
عقد بين تاجر وصاحب سفينة يتم بموجبه استئجار سفينة لنقل البضائع في رحلة محددة. سي: الفاتورة التجارية.
وثيقة مشتركة تستخدم لتخليص الشحنة من خلال الجمارك التي يستخدمها موظفو الجمارك لتصنيف البضائع للتقييم السليم للواجبات والضرائب. فاتورة القنصلية.
وثيقة مصدقة من مسؤول قنصلي في بلد أجنبي يصف شحنة من البضائع ويستخدمها موظفو الجمارك للتحقق من قيمة الشحنات وكميتها وطبيعتها. ساعي استلام.
إيصال من قبل ساعي يستخدم للإشارة إلى أن البضائع قد تم استلامها وشحنها بواسطة البريد السريع. مستند (مستندات) التخليص الجمركي
تستخدم عادة للسلع التي هي ملك، أو متجهة لاستخدامها من قبل القوات المسلحة الأمريكية. الجمارك (برو فورما) الفاتورة.
وثيقة القبول الأساسية المقبولة من قبل وسطاء الجمارك والضباط التي تستخدم لإعلان البضائع المعادة. إعلان قيمة الجمارك.
وثيقة تستخدم لإعلان قيمة البضائع في الشحنة. إعلان المرسل إليه.
إعلان صادر عن وكيل نيابة عن مشتر أو بائع عندما تدخل السلع أو تغادر البلد. إعلان المالك.
إعلان صادر عن مالك البضائع عند دخوله أو مغادرة بلده. سند التعيين.
الترتيبات المصرفية، بموجب خطاب اعتماد، حيث يقوم المستفيد من خطاب اعتماد بتخصيص جزء من العائدات لطرف ثالث. تسليم شهادة لأغراض العيب.
تم تسليم شهادة تشير إلى السلع التي سيتم سحبها. وتصدر السلع المراد استرجاعها أو تدمر دون استخدامها في بلد الاستيراد. تذكرة التسليم.
وثيقة تعني الإشارة إلى تسليم شحنة. دخول العيب.
الوثيقة التي تتضمن وصفا للمادة المصدرة أو المدمرة التي يطالب بها عيب. عيب إشعار.
إشعار رسمي بأن هناك عيب على وشك المطالبة. دخول / التسليم الفوري أو ملخص.
تستخدم عند الإفراج الفوري من السلع المستوردة إلى المستورد أو وسيط الجمارك مطلوب. (إيس) ورقة معلومات التصدير.
وثيقة تحدد جميع المعلومات ذات الصلة حول العناصر التي يتم تصديرها. تصدير تصريح.
وثيقة تسمح للشركات أو الأفراد بتصدير السلع. فر: استلام البضائع المستقبلة.
تستخدم لتوفير التحقق من صحة أن البائع قد سلمت البضائع المحددة وجميع الوثائق ذات الصلة إلى المستقبل المعين. فكو: عرض كامل للشركات.
وثيقة أعدها البائع ردا على أمر شراء مؤسسي (إيكبو) غير قابل للإلغاء من مشتر يشير إلى استلام وقبول المنظمة الدولية للشرطة الجنائية. تسهيل النقل العابر.
ترخيص لنقل سهل عبر الأراضي. إعلان المجمع الأجنبي.
إعلان من الطرف الأجنبي الذي قام بتصنيع السلع التي تصف البضائع بدقة، وقيمتها، ومعلومات الاتصال للطرف الأجنبي. شهادة صحية.
الشهادة التي تشير إلى السلع متوافقة مع أي قوانين صحية ذات صلة. إيكبو: أمر شراء الشركات الذي لا رجعة فيه.
أمر شراء ينص على التفاصيل الكاملة لأمر ما، بما في ذلك التفاصيل التي ستظهر على الفاتورة (النموذجية) التي لا يمكن إلغاؤها. بيان الاستيراد.
تستخدم لإعلان البضائع التي يتم استيرادها إلى وكالة الجمارك. رخصة استيراد.
وثيقة تسمح للشركة أو الفرد باستيراد البضائع. وثيقة التأمين.
وثيقة تحدد نوع وشروط التأمين على البضائع المقابلة. الشحن الداخلي البيان.
وثيقة يجب أن تعد من قبل الناقل وعرضت على الجمارك قبل البضاعة يمكن استيرادها. خطاب تعليمات.
وعادة ما تكون وثيقة أعدها بائع أو مشتري لطرف ثالث يعالج استيراد وتصدير البضائع التي تحتوي على تعليمات للطرف الثالث بشأن نقل تلك السلع. لك: دل / C خطاب الاعتماد الوثائقي.
خطاب الاعتماد (الوثائقي) هو وثيقة قانونية صادرة عن بنك المشتري تشير إلى أن الدفع سيتم عند تقديم المستندات المطلوبة. ويستخدم خطاب اعتماد متجدد لشحنات منتظمة من نفس السلعة بين نفس المصدر والمستورد بدلا من خطاب اعتماد مستندي. ويسمح خطاب الاعتماد الاحتياطي برهن الأوراق المالية في حساب مؤهل كضمان بدلا من المدفوعات النقدية التقليدية أو السندات. لوا: خطاب النوايا.
وثيقة تعترف باستعداد وقدرة الأطراف على القيام بأعمال تجارية معا. بيان السلع / البضائع.
قائمة البضائع التي يتم شحنها. وثيقة النقل المتعدد الوسائط.
وثيقة تحتوي على تعليمات ومعلومات عن اثنين من وسائط أكثر مختلفة من النقل. غير قابل للتفاوض بوليصة الشحن البحري.
بوليصة الشحن التي تسمح بتسليم البضائع إلى المرسل إليه دون نقل بوليصة الشحن بمجرد معالجة بوليصة الشحن. إشعار النوايا.
تم تقديم وثيقة إعلامية عامة لتحديد نشاط استيراد أو تصدير قادم. إيصالات البريد.
المستندات المستخدمة عادة لتأكيد الدفعات. قائمة التعبئة (تصدير)
مصطلح آخر لبيان. تفويض.
صك قانوني يستخدم لتعيين سلطة قانونية لشخص أو كيان آخر. الفاتورة الأولية.
وثيقة تنص على التزام البائع ببيع البضائع إلى المشتري بأسعار وأسعار محددة. شهادة الجودة.
شهادة، عادة ما تصدر عن طرف ثالث، تشير إلى أن السلع تلبي تصنيف معين معترف به للجودة. بضائع مرتجعة.
الوثيقة التي تشير إلى السلع هي البضائع التي يتم إرجاعها. وثائق النقل البري / السكك الحديدية.
وثيقة تستخدم لنقل البضائع عن طريق البر والسكك الحديدية، وتستخدم عادة في الاتحاد الأوروبي. ساد: وثيقة إدارية واحدة.
وثيقة موحدة حلت محل معظم نماذج التصريحات الجمركية الموجودة في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. سيد: إعلان تصدير الشاحن.
إعلان صادر عن مصدر السلع المصدرة والقيمة المرتبطة بها. سلي: رسالة الشاحن من التعليمات.
وثيقة توفر تعليمات الشحن إلى وكيل الشحن بالشاحن. سس: المصادقة الأمنية للشاحن.
وبصفة عامة، فإن الشهادة التي تشير إلى أن البضاعة لا تحتوي على أي متفجرات غير مصرح بها أو مواد حارقة أو مواد خطرة. رخصة الاستيراد المؤقتة.
ترخيص لاستيراد البضائع من بلد أول إلى بلد ثان لغرض تصديرها إلى بلد ثالث. شهادة التفتيش طرف ثالث.
وقد تم تفتيش شهادة تؤكد أن البضائع قد تم تفتيشها من قبل طرف ثالث وتبين أنها في حالة امتثال. شهادة الوزن.
شهادة تثبت وزن الشحنة.
اللوجستية هي تحديد كيفية البضاعة سوف تحصل من نقطة المنشأ إلى وجهة المقصد. ما هي وسائل النقل التي سيتم استخدامها؟ ما هي الموانئ؟ أي شركات الطيران؟ ما هي الأطراف الثالثة التي سيتم التعاقد معها للمساعدة في إدارة العملية؟
وتشارك الخدمات اللوجستية بشكل كبير، خاصة عندما يجري تصدير السلع. أولا وقبل كل شيء هو تحديد رقم التصنيف الصحيح لتصدير الصادرات (إين)، وملء إعلان تصدير الشاحن (سيد)، وتحديد التصنيف المناسب لتعريفة الجدول المنسق (المنقح في 1 يناير 2007)، وتحديد هوية أي ضريبة القيمة المضافة أو برامج الترويج القطاعي (بروسيك) التي تكون المنتجات مؤهلة لها. ثم هناك مناطق التجارة الخارجية (فتس) للتعامل مع معادل منطقة التجارة الحرة في الصين والمنطقة الاقتصادية الخاصة (سيز) في الهند، اتفاقيات التجارة التفضيلية، مثل اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا)، و واتفاق التجارة الحرة لأمريكا الوسطى، والاتفاق التجاري الإقليمي لبلدان أمريكا اللاتينية في ميركوسور، والتي يرد موجز لها في المنشور التمهيدي للتجارة الحرة. وأخيرا، هناك أعمال النقل، مثل قانون النقل والتدوير والمساءلة والتوثيق (ترياد)، واللوائح الوثائقية، مثل 21 كفر 11 بشأن السجلات الإلكترونية والتوقيعات الإلكترونية ومعايير وثائق السفر القابلة للقراءة الآلية (مرتد)، والتي تحتاج إلى النظر فيها.
وعلاوة على ذلك، في الولايات المتحدة، يمكن أن تخضع منظمة لقواعد إدارة الطيران الاتحادية إذا كانت المنظمة الشحن عن طريق الجو، وزارة النقل إذا كانت المنظمة الشحن عن طريق البر، لجنة الاتصالات الاتحادية إذا كانت المنظمة يتم شحن وسائل الإعلام الإلكترونية ، وإدارة الغذاء والدواء إذا كانت المواد خاضعة لرقابة قانون الإرهاب البيولوجي لعام 2002، ووزارة الدفاع إذا كانت هذه المنتجات تندرج تحت لوائح الاتجار الدولي بالأسلحة. وعلى الصعيد الدولي، قد تحتاج المنظمة أيضا إلى التعامل مع منظمة الطيران المدني الدولي (إيساو) ومنظمة الصحة العالمية (وو). لمزيد من المعلومات حول إيتار، وقانون الإرهاب البيولوجي، والأعمال الأمنية ذات الصلة، انظر ورقة ويكي الجمارك والأمن.
رقم تصنيف التحكم في الصادرات.
رقم تصنيف مراقبة الصادرات (إين)، كما هو محدد من قبل مكتب الصناعة والأمن الأمريكي (وفقا للوائح إدارة التصدير، 15 مدونة اللوائح الاتحادية 300-799)، هو رمز أبجدي رقمي محدد يحدد مستوى التصدير ومراقبة المواد والتكنولوجيا والبرمجيات التي يجري تصديرها من الولايات المتحدة. يجب تحديد جميع البنود مع إين المناسبة قبل أن يمكن تصديرها. العلامة & lt؛ P & GT. على الرغم من أن هذا يمكن أن يكون في كثير من الأحيان عملية تستغرق وقتا طويلا وصعبة، ومكتب الولايات المتحدة للصناعة والأمن يجعل نظام شبكة التطبيقات المبسطة - إعادة تصميم (سناب-R) نظام متاح لجميع المصدرين لتقديم طلبات رخصة التصدير، وإعادة تصدير التطبيقات والسلع طلبات التصنيف، إشعارات استثناء ترخيص الزراعة، والوثائق الداعمة المرتبطة بها. ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول سناب-R هنا.
النظام المنسق لتوصيف السلع الأساسية وترميزها.
والنظام المنسق لتوصيف السلع وترميزها هو نظام موحد دوليا للأسماء والأرقام لتصنيف المنتجات المتداولة التي تقوم منظمة الجمارك العالمية بتطويرها وصيانتها. إن النظام المنسق هو عبارة عن تسميات رقمية من أجل التعريف العام العالمي لل برودوتس والخدمات. وقد وسعت معظم البلدان إلى 10 أرقام لأغراض جمركية و 8 أرقام لأغراض التصدير.
جدول التعريفة المنسقة.
الجدول التعريفي المنسق للولايات المتحدة (هتسوس) هو نسخة موسعة من النظام المنسق الذي تستخدمه الولايات المتحدة لتصنيف الجمارك والتصدير للبند الذي تم إصلاحه على نطاق واسع في يناير 1، 2007 لتعكس منظمة الجمارك العالمية (ووو) أوصت هتس الشفرة. (وقد أثرت التعديلات الأخيرة على 83 فصلا و 240 عنوانا ل هتسوس.)
قانون النقل والاستعادة والمساءلة والتوثيق.
على الرغم من أن ميتاليكا قد تصر على موقفهم لا تدوس على لي، والحقيقة هي أن أي الشركة التي ترغب في استيراد أو إنتاج الإطارات للمركبات المصنعة أو المستوردة إلى الولايات المتحدة يجب أن تتوافق مع متطلبات النقل نذكر، تعزيز والمساءلة وقانون التوثيق لعام 2000. وقد تم إنشاء هذا القانون وتشريعه لمنع سائقي السيارات من الوفيات الإضافية الناجمة عن الإطارات السيئة، كما هو مبين في كارثة فورد / فايرستون التي كانت مسؤولة عن وفاة ما لا يقل عن 88 الأمريكيين.
كما يلخص بشكل جيد في دخول ويكيبيديا، وهناك ثلاثة مكونات رئيسية من قانون ترياد. أولا، فإنه يتطلب أن الشركات المصنعة للمركبات تقرير إلى الطريق السريع الوطني & أمب؛ إدارة السلامة النقل (نتسا) عندما تجري استدعاء السلامة أو حملة السلامة الأخرى في بلد أجنبي. ثانيا، يحتاج مصنعو السيارات إلى الإبلاغ عن المعلومات المتعلقة العيوب، وتقارير الإصابة أو الوفاة المتعلقة منتجاتها، فضلا عن غيرها من البيانات ذات الصلة من أجل الامتثال لمتطلبات "الإنذار المبكر". وثالثا، هناك مسؤولية جنائية عندما ينتهك صانع السيارة عمدا متطلبات الإبلاغ الجديدة عندما يتسبب عيب يتعلق بالسلامة في وقت لاحق في وفاة أو إصابة جسدية خطيرة. وغني عن القول، يجب أن تكون جميع المركبات التي تستخدمها في الامتثال إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بها على الطريق.
21 كفر 11 بشأن التسجيلات الإلكترونية؛ التوقيعات الالكترونية.
يوفر مدخل ويكيبيديا ملخصا جيدا للباب 21 كفر الجزء 11 على السجلات الإلكترونية والتوقيعات الإلكترونية كذلك. من الناحية العملية، يتطلب الجزء 11 صناع المخدرات، ومصنعي الأجهزة الطبية، وشركات التكنولوجيا الحيوية، ومطوري البيولوجيا، والصناعات الأخرى التي تنظمها إدارة الأغذية والعقاقير (لا تشمل مصنعي المواد الغذائية) لتنفيذ الضوابط، بما في ذلك عمليات التدقيق ونظم التحقق والتوثيق للبرامج والنظم المعنية بالتجهيز العديد من أشكال البيانات كجزء من العمليات التجارية وتطوير المنتجات. كما يحدد التوقيع الرقمي والتوقيع الالكتروني لأغراض التجارة.
(5) التوقيع الرقمي يعني توقيع الكتروني يستند إلى أساليب التشفير لمصادقة المنشئ، محسوبة باستخدام مجموعة من القواعد ومجموعة من المعلمات بحيث يمكن التحقق من هوية الموقع وسلامة البيانات.
(7) التوقيع الالكتروني يعني تجميع بيانات حاسوبية لأي رمز أو سلسلة من الرموز المنفذة أو المعتمدة أو المأذون بها من قبل الفرد ليكون معادلا ملزما قانونيا للتوقيع بخط اليد.
التدقيق المطلوب.
على الرغم من أن متطلبات الجمارك، والخدمات اللوجستية، والأمن هي كافية لجعل الشخص العادي تدور الرأس، وهناك بعيدا من أي وقت مضى مذهلة من الأعمال والتوجيهات التي يجب أن يكون على علم إدارة الإمدادات ليكون على بينة من. بالإضافة إلى الاهتمام الاستيلاء على قانون ساربانيس أوكسلي (سوكس)، وخاصة القسم 404 على تقييم إدارة الضوابط الداخلية، وهناك سلامة المواد الخطرة (هزمات) في الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي تقييد استخدام بعض المواد الخطرة في المعدات الكهربائية والإلكترونية (روهس)، والمعادل التالي لنفايات روهس في الصين وغيرها من البلدان الآسيوية، والتوجيه الصادر عن المفوضية الأوروبية بشأن نفايات المعدات الكهربائية والإلكترونية (وي). هناك أيضا تسجيل المفوضية الأوروبية، وتقييم، وتفويض وتقييد المواد الكيميائية (ريتش)، والمركبات إيك نهاية الحياة (إلف)، والتوجيه الاتحاد الأوروبي مستحضرات التجميل. وهناك بروتوكول بروتوكول كيوتو / الهواء النقي، والتوجيه الاتحاد الأوروبي الكهرومغناطيسي التوافق (إمك)، ومدونة قواعد السلوك الصناعة الإلكترونية (إيك). وبالتالي، قد تكون فكرة جيدة للتحقق من ورقة ويكي التنظيمية الامتثال.
إدارة المخاطر.
ويكمن الخطر الكامن وراء كل من الجوانب الستة السابقة للتجارة العالمية. إن الفشل في التعامل مع إدارة مخاطر الإمداد اليوم يمكن أن يكون مدمرا للمنظمة. وبالتالي، تأكد من قراءة ورقة ويكي ورقة إدارة المخاطر في مجملها لمعرفة كيف يمكنك التخطيط والتخفيف من مختلف المخاطر الداخلية والشبكات والصناعية والبيئية، والامتثال التي تحتاج مؤسستك للتعامل مع على أساس منتظم أساس.

No comments:

Post a Comment